أبرز 10 عيوب فيزا مشتريات بنك مصر يجب أن تعرفها

يتسائل البعض عن عيوب فيزا مشتريات بنك مصر قبل الشروع في عملها واستخدامها، فيزا مشتريات بنك مصر هي بطاقة ائتمانية تقدمها بنك مصر لعملائها. فهي تتيح  للعملاء تقسيط المشتريات على فترات تصل إلى 36 شهريًا وتختلف مدة التقسيط وعدد الأقساط حسب نوع البطاقة وقيمة المشتريات.

عيوب فيزا مشتريات بنك مصر


 ولكن فيزا مشتريات بنك مصر لها بعض العيوب ربما لا تكون عيوب مهمة للبعض ولكن يراها البعض الآخر عيوب جوهرية. لذلك سنقدم لك اليوم من خلال موقع سعرك أبرز 10 عيوب فيزا مشتريات بنك مصر يجب عليك أن تعرفها. 

عيوب فيزا مشتريات بنك مصر

1. الفوائد: تفرض فيزا مشتريات بنك مصر فوائد على المبالغ المُقترضة من البطاقة في حال عدم سدادها قبل تاريخ الاستحقاق. كما تختلف نسبة الفائدة حسب نوع البطاقة ومدة القرض، بالإضافة إلى أن تراكم الفوائد قد يؤدي إلى ديون كبيرة.

2. الرسوم: تُفرض رسوم سنوية على بطاقة مشتريات بنك مصر، وتختلف قيمة الرسوم السنوية حسب نوع البطاقة، قد تُفرض رسوم أخرى على بعض العمليات، مثل السحب النقدي أو استخدام البطاقة في الخارج.

3. تأخر التحديثات: قد تتأخر بعض بطاقات مشتريات بنك مصر في تحديث معلومات العملاء والتواصل معهم، مما قد يسبب ذلك بعض الإزعاج للعملاء.

4. تقييد الاستخدام: قد تكون بعض بطاقات مشتريات بنك مصر مقيدة في الاستخدام في بعض الدول أو في بعض الصناعات، ويجب على العملاء الانتباه إلى هذه القيود قبل استخدام البطاقة.

5. مخاطر الاحتيال: مثل أي بطاقة ائتمان، تتعرض فيزا مشتريات بنك مصر لمخاطر الاحتيال، وللأمانة هذا العيب ليس من عيوب فيزا مشتريات بنك مصر فقط بل معظم البنوك، لذلك يجب على العملاء اتخاذ خطوات للحفاظ على أمان معلوماتهم الشخصية.

6. التأثير على الائتمان: قد يؤثر استخدام فيزا مشتريات بنك مصر على درجة الائتمان للعميل، تأخر السداد أو عدم سداد الديون قد يؤثر سلباً على الدرجة.

7. عدم توفرها للجميع: من عيوب فيزا مشتريات بنك مصر انه لا يُمكن للجميع الحصول عليها، ولكن يجب على العملاء استيفاء شروط معينة للحصول على البطاقة.

8. عدم إمكانية السحب النقدي: لا تسمح بعض أنواع فيزا مشتريات بنك مصر بالسحب النقدي وذلك من أبرز عيوب فيزا مشتريات بنك مصر، ولكن توجد أخرى تسمح بالسحب النقدي.

9. رسوم السحب النقدي: قد تُفرض رسوم على السحب النقدي من بعض أنواع فيزا مشتريات بنك مصر.

10. عدم إمكانية استخدامها في جميع المتاجر:

قد لا تقبل بعض المتاجر فيزا مشتريات بنك مصر.


ملاحظات عيوب فيزا مشتريات بنك مصر 


  • تختلف عيوب فيزا مشتريات بنك مصر حسب نوع البطاقة.
  • يجب على العملاء قراءة شروط وأحكام فيزا مشتريات بنك مصر بعناية قبل استخدامها.
  • يُمكن للعملاء التواصل مع بنك مصر للحصول على مزيد من المعلومات حول فيزا المشتريات. 

إلى هنا انتهينا من أهم 10 عيوب فيزا مشتريات بنك مصر، هذه العيوب موجوده في معظم البطاقات الائتمانية في مصر، وليست صعبة بالقدر الكافي، قبل الشروع في عملها فكر أولا اذا كانت هذه العيوب تناسبك أم لا، كما يمكنك أن تتحسن هذه العيوب مع مرور الوقت. إذا كان لديك أي استفسار يمكنك تركه لنا في تعليق. 

ahmed khalifa
ahmed khalifa
تعليقات